آخر الأحداث والمستجدات 

تعليقات ساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي واستهجان من قرار تمديد ترخيص لافوار

تعليقات ساخرة في مواقع التواصل الاجتماعي واستهجان من قرار تمديد ترخيص لافوار

قبالة قباضة الرياض بشارع محمد السادس، وبالجهة الموالية اللاصقة بالقرب من السور الإسماعيلي، تم تنزيل (لافوار) لمدد تتمدد مثل الزئبق، وبدون مبررات سليمة. (لافوار) تم استنباته في محج تاريخي، والمدينة تحتفي بعمليات تثمين المدينة العتيقة، وبتهيئة ساحة زين العابدين لأجل إنشاء محطة وقوف السيارات، وتهيئة ساحة الهديم وباب منصور.

 

الرخصة الأولية تم تسليمها بتاريخ 10 مارس 2022، لإقامة فضاء للألعاب الترفيهية المتنقلة، وتم تمديدها بتاريخ 09 مارس 2023، تحت رقم 325م. لكن من الغريب أن يتم تمديد الرخصة مرات عديدة دون ذكر الأسباب والمسببات والمتدخلين (غير مرجع رسالتكم عدد 1346 بتاريخ 21/02/2023)، وهذا ما تثير استهجانا من قبل الساكنة في المواقع الاجتماعية والفورية، وخلق استهجانا من حكاية مدينة (كول ولعب).

 

لكن بعيدا عن إشكالية التمديد الذي لا ينتهي (ولن ينتهي كما قال متدخل في المواقع الاجتماعية !!)، باتت أزمة المرور بهذا المقطع الموالي لمحور الاتجاه نحو ساحة الهديم/ من جهة برج باب بالقاري مستفحلة، و ستزيد حدة وذروة في الأيام المقبلة عند موعد تنظيم الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب (من02 إلى 07 ماي 2023). وكذلك ساكنة باب بالقاري في الجهة الأخرى الموالية للسور الاسماعيلي، ورغم أن السور يفصل المكانين، فهم يشتكون من شدة الضجيج الذي يحدثه ذاك (لافوار)، وكذا من تلك الأغاني (المستفزة للأخلاق والقيم) والتي تحمل ضجيجا وتلويثا متزايدا للمسامع.

 

رفع الضرر عن ساكنة باب بالقاري بسيط ولا يتطلب غير الهدوء فقط، وتحييد ذاك (لافوار) من موقع تاريخي بامتياز التواجد ضمن حوض المدينة العتيقة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : متابعة محسن الأكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2023-04-05 00:00:18

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك